قراصنة العرب

منتدى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كورفيت ZR1 2009 أقوى وأسرع سيارة تصنعها «جنرال موتورز» حتى الآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Capitan_JackSparrow
قرصان جديد
قرصان جديد
avatar

انثى عدد الرسائل : 10
العمر : 36
العمل/الترفيه : Pirating.. Looking for GOLD
المزاج : Sailling on the Black Pearl
رتبة العضو :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: كورفيت ZR1 2009 أقوى وأسرع سيارة تصنعها «جنرال موتورز» حتى الآن   الخميس أبريل 24, 2008 12:57 pm



بعد تزويدها بتجهيزات مخصصة لسيارات السباق














مرة أخرى تدخل شركة شيفروليه معايير جديدة لقوة سيارتها الرياضية «كورفيت» وأدائها في طراز «كورفيت ZR1 2009»، الذي يعتبر أول دخول لشركة شيفروليه الى قطاع سيارات السوبر الرياضية.

ومرة أخرى تتحدى شيفروليه منافسيها في هذه الفئة من السيارات الرياضية على صعيدي متعة القيادة، والسعر المغري، فأي سيارة من فئتها مماثلة الأداء يزيد ثمنها من ضعفين إلى أربعة أضعاف سعر «كورفيت». كورفيت ZR1 2009، تعتبر أسرع وأقوى سيارة تصنعها جنرال موتورز على الإطلاق. وهي مزودة بمحرك LS9 الجبار الذي يتألف من 8 اسطوانات على هيئة V، بسعة 6.2 لتر، لتوليد قوة تبلغ 620 حصاناً على الأقل وعزم دوران يصل إلى 823 نيوتن/متر، مما يساهم في دفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في أقل من 4 ثوان والوصول إلى سرعة قصوى تفوق 320 كلم/الساعة.

ولدعم قوتها المذهلة، تزخر ZR1 بتجهيزات مخصصة للسباقات تتضمن ناقل حركة يدوي من ست نسب بمعشق تروس ثنائي الأقراص، ومكابح ضخمة من علامة Brembo والمصنوعة من الكربون والسيراميك، وعجلات أمامية بقياس 19 إنشاً وخلفية بقياس 20 إنشاً، بالإضافة إلى الجيل الثاني من نظام جنرال موتورز للتحكم المغناطيسي الاختياري Magnetic Selective Ride Control ومحاور أكثر قوة.
تتميزZR1 بمظهرها المميز بفضل تجهيزات خارجية فريدة صممت خصيصاً لتتوافق مع أدائها المذهل، إذ تتضمن هذه التجهيزات الاستخدام المكثف لألياف الكربون خفيفة الوزن على كل من غطاء المحرك والرفارف والسقف. وتتميز بعض المكونات المصنوعة من ألياف الكربون، مثل زوائد الواجهة الأمامية والزوائد المثبتة على الهيكل وأغطية السقف، باحتوائها على تأثيرات مرئية من ألياف الكربون ومغطاة بطبقة فريدة من الطلاء العاكس للأشعة فوق البنفسجية. كما تشتمل المميزات الظاهرة للعيان أيضاً على نافذة من البلاستيك المقوى Polycarbonate فوق غطاء المحرك لتوفير رؤية واضحة لنظام تبريد لمحرك LS9 في الأسفل، ورفارف أمامية جديدة وأكثر عرضاً، والتي تتضمن فتحات تهوية مزدوجة فريدة التصميم، إلى جانب جناح خلفي بكامل عرض السيارة. والجدير بالذكر أن الإطارات الضخمة بقياس 19 إنشاً في الأمام و20 إنشاً في الخلف صممت كذلك خصيصاً لسيارة ZR1
. وتعمل المكونات المتخصصة في سيارة ZR1 بتناغم مذهل لتوفير أقصى قوة ممكنة لأسرع سيارة أنتجتها جنرال موتورز على الإطلاق. وتؤكد شركة شيفروليه ان الاختبارات الأولية أظهرت تفوق ZR1 على كورفيت Z06 ذات المكانة المرموقة على كافة فئات الأداء، التي تتراوح من التسارع والفرملة، إلى التماسك عند المنعطفات وتحقيق أقصى سرعة. ويعتمد كل ذلك على معدل القوة بالنسبة للوزن، الذي تتفوق به ZR1 بشكل استثنائي على بورشه GT2 911 ، وعلى فيراري 599 ، وحتى لامبورغيني LP640 . وفي الواقع، من المتوقع أن تصبح ZR1 أول نسخة كورفيت إنتاجية تحقق سرعة قصوى تصل إلى 320 كلم/الساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.pirates9.yoo7.com
BIg BOSS
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 175
العمر : 25
الموقع : k.s.a_00300@hotmail.com
العمل/الترفيه : :D طاالب :D
المزاج : تماااام
رتبة العضو :
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: كورفيت ZR1 2009 أقوى وأسرع سيارة تصنعها «جنرال موتورز» حتى الآن   الجمعة أبريل 25, 2008 10:55 pm

مشكووره على السياره الجميله
تقبلي مروري البسيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a.s.a
 
كورفيت ZR1 2009 أقوى وأسرع سيارة تصنعها «جنرال موتورز» حتى الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» تفحيط تاهو 2009 جامد
» الأهلية القانونية ( بحث كامل ) لطلبة الحقوق 2008 2009
» الوثائق اللازم من اجل التسجيل الجامعي 2009 -
» رسائل مسجات وسائط جديدة 2009 حب وشوق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قراصنة العرب :: السيارات-
انتقل الى: